مدرسة المخلص الإنجيلية

رسالة المدرسة

إنشاء جيل دائم التعلم، قادر على حل المشكلات واسع الرؤيا ,مؤمن بالله، يوازن بين الحياة الروحية و الاجتماعية و الجسدية والقدرات العقلية من خلال جميع النشاطات و البرامج المعمول بها في المدرسة.

#

مراحل الإنشاء

event-img

رئيس الأساقفة حسام نعوم

event-img
event-img

المطرانية الأسقفية في القدس هي موطن لحوالي 7000 أنجليكاني يتعبدون ضمن ثمانية وعشرين طائفة مختلفة. كما أنها مسؤولة عن أكثر من ثلاثين مؤسسة من مستشفيات ومدارس وعيادات ومراكز إعادة تأهيل ودور ضيافة ودور مسنين. يشرف رئيس الأساقفة حسام على كل هذه الرعايا والمؤسسات المنتشرة في خمس دول أو مناطق منفصلة: الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا وإسرائيل. يضيف هذا الانتشار الجغرافي تعقيدات لا حصر لها لعمل الأبرشية بسبب الحدود العديدة ونقاط التفتيش والحكومات الوطنية المعنية. على وجه الخصوص، فإن القوانين والسياسات المتباينة في كل منطقة تجعل إدارة هذه الوزارات صعبة للغاية.

على الرغم من هذه الصعوبات، تستجيب المطرانية بنشاط للحاجة إلى الرعاية الصحية والتعليم في المناطق التي لا يستطيع الكثيرون تحملها، ولا تميز بين الدين أو العرق أو الجنس . تعتبر الأبرشية بشكل خاص تعليم الجيل القادم من القادة مساهمة حيوية في بناء الجسور تساعد على تحقيق الاستقرار في منطقة مضطربة. وهكذا، فإن مدارسنا الأبرشية لا تعلم الطلاب المهارات الأكاديمية والمهنية فحسب، ً بل تسعى أيضا إلى خلق روح السلام والاحترام والتعاون في داخلهم -وكل ذلك قائم على أساس القيم المسيحية . وبذلك، تقدم الأبرشية صوت الاعتدال والمصالحة لجيراننا من الأديان.

event-img
event-img

بالإضافة إلى رعيتنا وعملنا المؤسسي، ترعى أبرشية القدس أيضا عددًا من الخدمات الأخرى. تم إنشاء دائرة الأبرشية للسلام والمصالحة والحوار بين الأديان، على سبيل المثال، في عام 2007. وهي تشجع المشاركة في برنامج بناة السلام في القدس وتدعم جهود بناء السلام بين الأديان الأخرى

في مجال آخر، تجلب خدمة النساء لدينا سيدات المطرانية معًا في سلسلة منتظمة من الاجتماعات والمؤتمرات نصف السنوية بهدف تعزيز العلاقات وزيادة المهارات وبناء المجتمع. في منطقة أخرى، تمد دور الضيافة التابعة للأبرشية لدينا وزارة الضيافة للحجاج وغيرهم من الزوار . بسبب الصراع السياسي وانعدام الفرص الاقتصادية، تضاءل عدد السكان المسيحيين غرب نهر الأردن من أكثر من 25 ٪قبل قرن إلى أقل من 2٪ اليوم. في مواجهة هذا الوجود المسيحي المتضائل، تدعم خدماتنا الأبرشية شهادتنا وتقويها، وتضيء نور المسيح في مناطق الظلمة، وتقدم الأمل لمن يعيشون في حالة من اليأس بخلاف ذلك.

event-img

event-img

المديرة العامة دعاء البشارات

تخرجت السيدة دعاء من جامعة اليرموك بدرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية في عام 1989 ، وحصلت على تعليم عالي من Dilopma ICT في التعليم في جامعة اليرموك في 30 مايو 2010. تعمل في مدرسة المخلص الإنجيلية الأسقفية منذ عام 1994 كمديرة ، منتخبة عضو بلدية منذ عام 2007 وعضو مجلس النواب المحلي عن مدينة الزرقاء.

الدوائر الاكاديمية

#

عدد العاملين في مدرسة المخلص الإنجيلية الأسقفية (42)

  1. المديرة العامة: دعاء البشارات
  2. مدير القسم الثانوي: عبدالله قدح
  3. مسؤولة الروضة: ناديا رزق الله
  4. المعلمين و المعلمات بالدوام الكامل: (27)
  5. المعلمين بدوام جزئي: (5)
  6. ايدي مساندة: (9)

البرامج المستخدمة

research-img

المواد الإنجليزية

برامج اثرائية للمرحلة الاساسية كتدريس مادة ال العلوم ومادة الرياضيات في اللغة الإنجليزية

research-img

ICT

برنامج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (ICT) عن طريق التحاق كل من المديرة العامة و مدير القسم الثانوي بهذا الدبلوم و افادة المعلمين و المعلمات عن طريق عمل ورشات تعليمية كل يوم خميس لجعل المعلم يواكب التكنولوجيا و يستفيد مما تعلمه زملائه

اساليب التدريس

resurces-img

التكنولوجيا »

استخدام التكنولوجيا بهدف البحث عن المعلومة لخلق بيئة تعلم ذاتي يكون محور العملية التعليمية الطالب في حين يكون المعلم ميسر في هذه العملية

resurces-img

مناهج »

التكامل الافقي و التكامل العامودي للمناهج

resurces-img

حل المشكلات »

التفكير المفتوح و التفكير المنطقي عن طريق استثارة تفكير الطالب باستخدام استراتيجية حل المشكلات

resurces-img

التعليم المتمحور حول الطالب »

جعل الطالب محور العملية التعليمة بهدف تعزيز ثقة الطالب بنفسه و بمجتمعه التربوي و المجتمع المحلي

resurces-img

ربط تعلم الطالب »

تحويل المناهج من المستوى النظري الى مستوى قابل للتطبيق من خلال ربط تعلم الطالب بواقع حياته و حجم احتياجاته

resurces-img

محاكاة المادة النظرية »

محاكاة المادة النظرية لخلق طالب قادر على الدخول الى سوق العمل ليتمتع بمهارات القيادة.

resurces-img

مسرح للدمى »

تمثيل واقع حياة الطالب عن طريق عمل مسرح للدمى.